بسم الله الرحمان الرحيم
الى تلاميذتنا الاعزاء الذين يرغبون في تحصيل اكبر نقاط في مادة الادب العربي وانا ارى ان جل التلاميذ وان لم يكن كلهم قد ذهبو بعيدا في الادب لدرجة انهم خرجوا عن الموضوع لهذا اقدم لكم هذه نصيحة هي ان معرفة الشيء هو الاصل لبداية الطريق اذن اسمعوا جيدا
ان الادب العربي في السنة الثالثة والاسئلة التي تكون في البكالوريا ماهي الا وحدات تشتمل على خصائص وهذه الخصائص تسمح لنا على الاجابة على اسئلة البناء الفكري والتقويم النقدي انتبهوا لهذا جيدا في الكتاب المدرسي وحدات نعرف خصائصها وكيفية توظيفها للاجابة عنها وهذ
ه الوحدات هي :
الوحدة الاولى : وحدة التقليد / محمود سامي البارودي واحمد شوقي / ادب المنفى نعرف خصائص التقليد وكيفية الاجاية عنها في البناء الفكري والتقويم النقدي
الوحدة الثانية : المدرسة الحديثة / المدرسة الرومانسية / خصائصها وكيفية توظيفها
الوحدة الثالثة : شعر الحر خصائصة وكيفية توظيفه
الوحدة الرابعة : الالتزام في الشعر الحديث
هذا بالنسية للشعر اما النثر :
الوحدة الخامسة : المقال وخصائصه وكيفية توظيفه في البناء الفكري والتقويم النقدي
انا ركزت على كلمة توظيفها لان الادب ماهو الا وحدات فيها خصائص نعرفها ونعرف كيفية الاجابة عن اسئلتها في البناء الفكري والنقدي
عندي عامين وانا ادرس وقد نجحت هذه الطريقة مع تلاميذتي اما عن البناء اللغوي ساعمل لكم ملخصات جيدة تستفيدون منها
وان شاء الله ساعطيكم هذه الخصائص والاسئلة الخاصة بها والاجوبة عنها باذن الله تعالي
ولاي استفسار انا موجود في الخدمة اخوكم مصطفى روان